أبراج ولكن.. أين يضعك برجك في ملتقيات التوظيف؟‎

705
شخصيتك من برجك في ملتقيات التوظيف

هل تراودك المئات من الأسئلة حول أول انطباع يأخذه ممثلو الشركات عنك؟ هل تريد أن تعلم كيف تؤخذ عليك تصرفاتك في أي مكان وبالأخص في ملتقيات التوظيف؟ 

لقد تمعّنا في النظر والبحث لكي نجلب لك الإجابة عن تلك الأسئلة التي لا تنفك أن تراود أفكارنا أينما ذهبنا، بل وعادًة ما تزداد في المقابلات والملتقيات المهنية حيثما تقابل رجال أعمال وممثلي شركات وتشعر بأن الأعين كلها مترصده لتحليل تصرفاتك وكلامك حتى تنتهي وتكتفي من مقابلات العمل لذلك اليوم..

دعني أسألك سؤالًا.. هل ورد بخاطرك قبل مرة أن برجك يُحتم عليك تصرفات معينة تتميز بها أنت وغيرك من ذوي برجك عن باقي الأبراج؟ بالتأكيد في داخل كل شخصية منّا صِفاتها التي تميزها، ولكن… الأبراج لها خصائصها، وإلا، لما أوجدها الخالق؟

لذا، واليوم بالتحديد، جلبنا لك أهم التصرفات التي يُحتم عليك برجك أن تحتذيها دون ان تدري.. هكذا، يمكنك أنت أيضًا الذهاب لملتقى جوبزيلا الرابع للتوظيف بنظرة تحليلية!

برج الحمل 

تظنه متسرعًا، ولكن..

يعرف الحمل كيف يقطع أميالًا لبناء صورة رائعة لا تحمل الخطأ عن أنفسهم! وعندما يتعلق الأمر بالمنافسة، فهو لا يقبل أقل من كونه رقم واحد! أعتقد أنه ليس من المفاجئ الآن أن يكون ترتيب برج الحمل الأول بالنسبة لباقي الأبراج، أليس كذلك؟

برج الحمل يُولد قائد ولا يخاف من التحديات الجديدة. إنه طموح وجريء ومليء بالطاقة.

عندما تذهب إلى أي ملتقى توظيفي، إبحث عن الشَغُوف، صاحب الروح المبادرة الذي دائمًا مايبدأ بالكلمة الأولى في جميع المحادثات بثقة وشمُوخ كأنه يعلم تمامًا ما يفعله! 

الثور

الرجل الذي دائمًا مايكون جاهزَا لأي تحديات.

يظنه الجميع متبلد المشاعر وثقيل التصرف. ولكن لا تدع المظاهر تخدعك.. 

يحب الثور أن يكون متحضرًا لتلك المناسبات، فهو لا يستطيع الذهاب لملتقى توظيفي مثل ملتقى التوظيف الرابع لجوبزيلا دون أن يجمع المعلومات الشاملة التي قد يحتاجها عن الشركات المشاركة التي قد تعقد معه مقابلات عمل، ورش العمل التي سيهتم بحضورها ومن سيؤديها، بالإضافة إلى خطة متكاملة لكيفية سير البرنامج اليومي للملتقى. 

أخبرني، متى قابلت برج الثور ولم يكن متحضرًا لإمتحانٍ ما أو مقابلة عمل هامة؟

إذن، عندما تذهب إلى ملتقى التوظيف، إبحث عنه، فهو سهل الالتقاط من بين الجموع!

الجوزاء

البرج الديناميكي! 

آمنت بذلك أو لم تؤمن.. الجوزائيين هم فراشات العلاقات الإجتماعية! 

دعني أخبرك عن السبب! 

يعلم الجوزاء ماذا يفعل، فهو خبير بالعلاقات الاجتماعية، ويحب التنوع والخلط بين دوائر علاقاته المختلفة. فلنعتبرها نصيحة من شخص أفضل أصدقائه جوزائيين، لا تظلمه عندما تراه يعمل في دوائر ولا تجرؤ على القول أنه مشتت أو تائه ومليك بالشكوك، لأنه ليس كذلك على الإطلاق.

الشخص الجوزائي عادة مايكون حاد الطباع، متقلب المزاج، مليئ بالطاقة والفضول ويحب خوض النقاشات المختلفة بذكاء لامع. 

هل وضعنا الضوء على أي من تصرفاتك الجوزائية؟ نعتذر عن ذلك. 

السرطان

من يسكن البحر ويحبه الناس؟ .. الشخصية المساندة بالطبع!

شخصيات برج السرطان عادة ما تكون عطوفة وحساسة لأبعد حد، وهذا مايجعلهم داعمين لمن حولهم في حين كونهم أيضًا شخصيات مُقنعة! 

يشعر أصدقائهم دومًا وكأنهم يقرؤون الطالع ويعلمون مايدور ببالك.. يخبرونك بأشياء لم تكن تعلمها عن نفسك! 

فطرتهم المتعاطفة تحثهم على المبادرة بالدعم وإنجاز المهام في وقت سريع، لدرجة أنه لا يهتم بالمنافسة مادمت تحتاج لمساندة سيدعمك ويشجعك على النجاح حتى وإن كان ذلك سيضر نسبة نجاحه ويضعه في موقف تنافسي. 

ولكن أتظن أن ذلك يسقط من عزيمته على النجاح؟ 

على الإطلاق! فأصحاب برج السرطان لا يخشون المنافسة، ولكن الأهم عندهم هو إنجاز المهام كما يرونه مناسب لتحقيق شعورهم بالإنجاز والنجاح حتى لو ذلك يعني نجاحك انت أيضًا، فهم لا يكرهون النجاح للغير.

الأسد

لا تخبرني كيف أتصرف، أنا أعلم كل شيء.

جميعنا لدينا شخصية الأسد في حياتنا، أخبرنا، كيف تتعامل معه؟ وما أصعب صفاته بالنسبة لك؟

دعنا نخبرك نحن.. 

الصفة الأكثر بديهية والمشهورة عن الأسد أنه صاحب شخصية استعراضية. فكيف ذلك؟ 

لا يجب بالضرورة أن يكون الاستعراض سيء أو زائد عن حده، ولكنه يحب الشهرة، يحب تمركز أضواء الانتباه والاهتمام حوله.. ولكن!

لا يمنعه كونه شخصية استعراضية تحب التفاخر من مساعدة اصدقائه وإرشادهم، بالعكس، فهذا يمنحه شعور أقوى بالرضى عن نفسه وأنه القائد والبقية يتبعونه كمصدر للمعلومات 

العذراء

الناقد الأنيق!

يميل صاحب برج العذراء إلى البحث عن الكمال ويدقق في أشد التفاصيل، لهذا ستتعرف عليه من هالته الأنيقة الميالة للوصول الى الكمال والمثالية..

فمع رغبته الشديدة للوصول للكمال وعينه الثاقبة ستجده دومًا متألق مهنيًا. وعلى ذلك، فبرج العذراء دومًا ما يقدمون أصعب مقابلة مهنية للمتقدم، فهم مثاليون، يلاحظون المساوئ والعيوب من بُعد..

أما بالنسبة للمتقدم فهو أشد النُقاد لنفسه قبل الآخرون!

الميزان

قد يُعقد الأمور قليلًا، ولكنه يحب وزنها بعقل!

قد نظنها مبتذلة، ولكن أول شيء يخطر ببالك عندما تقول الميزان، هو التوازن، فلما نضحك على أنفسنا؟ فصاحب برج الميزان بطبعه دقيق، مقنع، مرنِ، ويجيد التحدث أمام الجموع بسبب طبيعته السياسية! 

بالإضافة إلى حضوره من أوائل الأفراد في أي ملقتى توظيفي، لأنه يحب وزن الأمور، معرفة ما سوف يدور وأخذ الملاحظات قبل بقية الحضور.

ألا يكفي ذلك لرؤية ان التوازن هو أساس شخصيته؟

يمكنك الإشارة إلى صاحب برج الميزان من عينه الثاقبه وعلاقاته المميزة (التي دائمًا ما تكون بها مصالح مشتركة ولها أهداف) مع من حوله

العقرب

حلال العقد!

يفوز العقرب بلقب الأكثر إجتهادًا وجدية من بين الاحدى عشر برجًا الآخرون. 

لا أعلم من قال هذا ونشره ولكن يعتبر العقرب مستمعًا جيدًا للآخرون، فهو يجيد حل المشاكل لغيره ولكن ليس لنفسه! بالإضافة لاستقباله النقد كمصدرًا للإلهام ونصيحة قيمة فتظنه مُحصن ضد فقدان العزيمة. 

يعتبره أصدقاؤه حلال العقد فيلجأون له وقتما يقعون في مشكلة عويصة، يعلمون جيدًا من سيُلقي عليهم الحل المثالي الذي لم يخطر ببال أحد.. ويتمنى لو أنه يستطيع فعل هذا لنفسه! 

والآن سيدي القارئ كيف تلاحظ أصحاب برج العقرب في أي ملتقى توظيفي؟ ماهي أكثر سماتهم وضوحًا في تلك المناسبات برأيك؟

بالطبع سيكون الشخص المثابر، المُجدِ الذي إذا رأيته بين مجموعة فهو المُتحدث الناطق بالحلول بعد فترة إستماع لا بأس بها. 

القوس

الرومانسي العميق!

الذي يأخذ كل شيء على أعصابه. وبالرغم من ذلك فهم اللذين يحيون الحفل! 

في محاولة لفهم أصحاب برج القوس، إتضح أنهم في الواقع شخصيات مرحة تحب الهزار والضحك ودائمًا ما يحملون في جعبتهم طاقة إيجابية لمن يريد! ولكن… 

فطرتهم الرومانسية الحساسة تلك جعلتهم يشعرون بما يمرون به أضعاف مضاعفة من باقي الأبراج ويدققون في تفاصيل المشاهد والمواقف وبذلك فهم لا ينسون، وهذا ما يعاني منه صاحب برج القوس بالتحديد.. 

نظرًا لهذا التضارب من المشاعر والسمات، كيف يتصرف القوس في ملتقيات التوظيف؟

لا تقلق! فهم لا يجلبون مشاكلهم العاطفية في مثل تلك المناسبات المهنية. على العكس، فهم شخصيات إجتماعية إلى أبعد حد، يحبون إحياء المراسم والاحتفالات وأخذ المخاطر عن ظهر غيب نسبًة لطبيعتهم شديدة التفاؤل التي دائمًا ما تكون السبب في “وقوعهم على عينهم!”

الجدي

المدير.

يحب الجدي موضع المسؤولية والإدارة، فهو يأخذ حياته المهنية على محمل الجد، وعندما يتعلق الأمر بمستقبله، فهو يفكر في العديد من الخطوات التي تُعده لوصول للصورة الأكبر.

في ملتقيات التوظيف، ستجده حازمًا وصادقًا وصبورًا، وطموحًا

يعتبر الجدي مدربًا جيدًا فهو يحب قيادة من حوله لحياة مهنية أفضل! وعلى هذا فهم رؤساء جيدون.

عندما ترى شخصًا يرتدي بذلة كما لو أنه ولد من أجلها في أي معرض مهني، فمن المؤكد أنه برج الجدي. سيكون من الواضح أنه يبحث عن وظيفة تضمن مسارًا مهنيًا مثاليًا حيث تكون الترقيات مضمونة للموظفين المجتهدين.

الدلو

القطة الفضولية!

الفضول هو أساس شخصية برج الدلو.. فبالفضول يتحرك ويبحث عن العلم والمعرفة ويستكشف العالم من حوله مثل القطط.

وبالرغم من وقوعه في الكثير من المشاكل بسبب إصراره على التجربة بدافع الفضول.. ولكن يجعله ذلك دائم الحماس والبحث عن الفرص الجديدة ولا مانع لديه من الإخفاق لأنه صار يعلم الآن ان هذا الطريق لن يجلب له النجاح أو الخير. 

لهذا السبب يعتبر الدلو الجوكر لجميع المهن. حيث ستجده في ملتقى التوظيف يبحث عن بيئة عمل مناسبة تثري فضوله وبحثه الدائم. 

بالإضافة لذلك، يحمل برج الدلو جانب إنساني قوي يسعى أيضًا لإرضاءه بالبحث عن الشركات الناشئة التي ستعزز طبيعته البصيرة وتعطيه الفرصة لإشباع فضوله في المجالات المختلفة 

الحوت

الحالم الأمين!

يلقي عليهم البعض لقب الحالمون الغير واقعيين، ولكن هل ثبت ذلك؟

يبحث برج الحوت عن إشباع رغبتهم الدائمة للتغير.. وهذه صفة لها جانب إيجابي وجانب آخر سلبي، ولعل الجانب السلبي هو أول ما خطر ببالك عند قرائة النصف الأول من الجملة. 

ولكن عندما تقرأ دوافعهم ستتعاطف معهم، ولعل دوافعهم تلمس جزءًا في شخصيتك فتتعلم عن نفسك ما لم تكن تعلمه.

صاحب برج الحوت يحلم بتغيير العالم للأفضل. وهو مؤمن أشد الإيمان ان ما يحلم به وارد وبالإمكان.. بل وهو حازم ويسعى بكامل قوته لتحقيق ذلك الهدف!

ستجده في ملتقى التوظيف يبحث عن وظائف ذات طابع غير تقليدي، تساعده في إشباع مهمته لإحداث فارق في المجتمع والدفاع عن قضية يؤمن بها. فهو لا يبحث عن المجد ذو المكاسب المالية، بل يسعى إلى الاحترام والتقدير.

هل استفدت من تلك المعلومات؟

أخبرنا أكثر عن نفسك، وقابل هؤلاء الأشخاص في فرصة حقيقية لإستلام مهنتك الجديدة في البيئة التي تغذي دوافعك المهنية في ملتقى التوظيف الرابع لجوبزيلا

In this article

Join Conversation