بناء العلاقات هو العمود الفقري لنجاح أعمالك!

4814

بناء العلاقات هو واحد من أفضل الوسائل لزيادة معارفك و التعلم من قصص نجاح الآخرين، واكتساب عملاء جدد، وأخيراً أن يعلم الآخرين عن عملك، لذلك نحن نوصي بشدة على ضرورة اعتبار ” بناء العلاقات مع الآخرين ” هي أفضل وسيلة لكسب عملاء جدد وبناء قاعدة قوية في سوق العمل، وفيما يلي أهم 6 فوائد لأصحاب الأعمال من ” بناء العلاقات “:

  1. زيادة الأعمال:
    العلاقات التي تُبنى من خلال التواصل مع باقي أصحاب الأعمال، تعمل على تحسين أعمالك بشكل ملحوظ لأنها تزيد من معارفك الذين قد تستطيع تحويلهم لعملاء ومساهمين فيما بعد.
  2. الفرص:
    التواصل وبناء العلاقات مع الآخرين، يخلق الكثير من الفرص أمامك، التي قد تساهم بشكل كبير في تطوير أعمالك و ازدهارها بشكل ملحوظ. فقط تأكد من أنك تقتنص الفرص المناسبة لك و لمجال عملك، ولا يكن هدفك الظهور في أي فرصة تعترض طريقك.
  3. الروابط:
    في مجال الأعمال، ” الأمر لا يدور حول ما الذي تعرفه؟ بل من الذي تعرفه؟ “، إذا كنت تريد أن تحقق النجاح الحقيقي في عملك، ستحتاج أن تكوّن الكثير من الارتباطات و تزيد من قائمة اتصالاتك، التي قد تحتاجها مستقبلاً، و خير وسيلة لتحقيق ذلك هو عن طريق “التشبيك ” الذي سيفتح الباب أمامك، للكثير من الأفكار والعقليات و الفرص.
  4. المشورة:
    التواصل مع أصحاب الأعمال الآخرين، يتيح لك الفرصة للحصول على المشورة منهم في جميع أنواع الأشياء المتعلقة بعملك أو حتى حياتك الشخصية والحصول على هذا التوازن المهم بين العمل والحياة.
    التواصل هو وسيلة رائعة للاستفادة من المشورة والخبرة التي قد تجد صعوبة في اكتسابها بالوسائل الأخرى. فقط تأكد من الحصول على المشورة من الشخص المناسب – شخص يعرف جيداً ما تحتاج إلى معرفته وليس من يحاول أن يعرض خبرته.
  1. رفع قيمتك في سوق العمل:
    أن تكون حاضراً في معظم الأحداث و المناسبات التجارية والإجتماعية التي تجمع أصحاب الأعمال، هي وسيلة من شأنها أن تساعدك على تسويق نفسك و زيادة معرفة الناس بك، و بناء سمعتك كشخص مطلع وموثوق وداعم من خلال تقديم معلومات مفيدة أو نصائح للأشخاص الذين يحتاجون إليها.
  2.  زيادة الثقة :
    من خلال التواصل بانتظام مع الآخرين، سوف تحصل على زيادة الثقة بذاتك و بأعمالك، وهذا أمر مهم حقاً لك كـ صاحب عمل،لأن نمو نشاطك التجاري، يعتمد بشكل كبير على التحدث إلى الأشخاص وإجراء الاتصالات، و هو أمر هام، بالنسبة للأشخاص الذين يفتقرون إلى الثقة بأنفسهم أو يجدون صعوبة في التحدث للآخرين، لأنه يساعد على حل هذه المشكلة.بناء العلاقات و التواصل مع الآخرين، هو أمر هام للجميع، ليس فقط لأنه نشاط ممتع و لكنه عامل هام في تنمية الشخصية ووسيلة لتطوير الأعمال.شارك هذه المقالة مع الآخرين، إذا قمت بالاستفادة منها، وتذكر أن جوبزيلا أول شبكة تواصل مهني في الشرق الأوسط لديها الكثير لتقدمه لك في مجال التواصل المهني.

In this article

Join Conversation