كيف تحصل على وظيفة بدون خبرة؟

10413

كيف تحصل على وظيفة إذا كنت بدون خبرة؟، وكيف تحصل على الخبرة إذا كنت بلا وظيفة؟
الأمر غير درامي على الإطلاق ولا يشكل معادلة فيثاغورسية صعبة تعيق وصولك لحلمك الوظيفي. إذا كل ما يحتاجه الأمر هو التنفس بعمق وقراءة هذه التدوينة واتباع ما يلي من نصائح.

واجه نفسك بحقيقتك.
يا عزيزي أنت بلا خبرة، عليك الإعتراف بذلك وعدم التبرؤ من حقيقة كونك بلا خبرة. لا داعي للكذب بالسيرة الذاتية  اعترف أنك بلا خبرة وتسعى لمزيد من التعلم واكتساب الخبرات والتطوير، بدلاً من ذلك، قم بإبراز نماذج تدلل على إصرارك والتزامك وشغفك نحو التعلم والعمل بجدية سواء في الأنشطة التطوعية أو في المجتمعات الطلابية في فترة الدراسة.

تعرف على مهاراتك.
قم بإعداد قائمة واذكر فيها أهم المهارات المطلوبة في الوظيفة التي تود العمل بها، هل تعرفت عليها كاملةً؟ الآن حان الوقت للبحث في داخلك، والتعرف على المهارات الموجودة بك والتي يلجأ لك الناس لطلب المساعدة بسببها.

ابحث عن همزة الوصل. 
اقرأ الوصف الوظيفي أكثر من مرة ثم اسأل نفسك، ما المشترك بينك وبين هذه الوظيفة؟ ما الذي قد يعينك على أداء مهامك الوظيفية فيها بسهولة أكبر؟ توصلك للإجابة يساعدك على خلق همزة الوصل بينك وبين المسئول عن التوظيف وحيز مشترك من النقاش بينكم.

ركز على مهاراتك الحياتية.
مهاراتك الحياتية هي بمثابة درجات الرأفة التي تحصل عليها في الجامعة وتساعدك على العبور بنجاح، في الحياة الوظيفية مهاراتك الحياتية هي أداة وصولك للوظيفة وتفضيلك على المرشحين الباقين.

واصل التعلم، والتطوع والتواصل.
لا تتوقف أبداً عن التعلم واكتساب مهارات جديدة إما عن طريق المعرفة والدورات التدريبية أو عن طريق التطوع وخوض تجارب جديدة. كونك شخص مؤمن بالتعليم المستمر يعتبر ميزة قوية ترجح كفتك في مقابلة العمل. لا تنسى أيضاً ان التواصل المهني يزيد من فرص الوصول للوظيفة التي تبحث عنها.

أضف إلى معلوماتك أن أبرز المجالات التي توفر وظائف في مجالات دون خبرة هي: الخدمات المالية والبنوك، التسويق والدعاية والإعلان، خدمة العملاء والكول سنتر. الضيافة.

 

In this article

Join Conversation