كيف تستطيع تحقيق أفضل النتائج و الحصول على وظيفة أحلامك مع جوبزيلا؟

5324

إذا كنت تحاول الحصول على وظيفة جديدة،  فذلك الوقت والمجهود المبذول في البحث يعد بمثابة وظيفة قائمة بذاتها، الا و هي البحث عن العمل، و في تلك الحالة يكون المسمى الوظيفي لديك هو “باحث عن عمل”.

عملية البحث عن وظيفة  تتطلب الكثير من الوقت والجهد، ولابد أن تحدد مؤهلاتك ومهاراتك الشخصية  حتى تستطيع تحديد الوظيفة الأنسب  لك.

قبل مناقشة بعض الخطوات التى ينبغى عليك إتباعها، عليك ان تدرك  جيداً أن إحدى العقبات التى ستواجهك خلال عملية البحث هى كيفية  التعامل مع الضغوط النفسية التى قد تؤثر عليك بالسلب، لذلك يجب عليك  أن تتحلى بالإيجابية خلال عملية البحث لأن  ذلك  سيعطيك الحافز لإستكمال هذه المهمة.

هنالك  3 خطوات ستساعدك  في الحصول على وظيفة بشكل أسهل  مع جوبزيلا:

أولاً: طريقة البحث:

قم بوضع خطة للبحث عن الوظيفة، وذلك بتحديد الكلمات الرئيسية التى ستستخدمها في عملية البحث، كما يجب عليك تحديد  البلد او المدينة  التي تريد ان تبحث بها وما هي القنوات التي ستساعدك فى تحقيق ذلك. ومن هنا يأتى دور جوبزيلا، فمن خلال جوبزيلا يمكنك وبنقرة زر واحدة الوصول الى ملايين المتاحة بألاف الشركات والمواقع التوظيفية فى شتى المجالات بجميع  أنحاء العالم.

تذكر بانك لابد أن تدون ما توصلت إليه: أين قمت بالبحث؟ وعن ماذا؟ من هم الأشخاص و الشركات الذين تواصلت معاها؟ ما هى الوظائف التى قدمت بها؟ ثم قم بمراجعة و تقييم طريقة البحث التي تم استخدامها ومقارنتها بالنتائج.

 ثانياً: السيرة الذاتية:

لكى تجعل سيرتك الذاتية افضل و لتجذب  انتباه مسئولي التوظيف بكبرى  الشركات على جوبزيلا، عليك  اقتناء الكلمات المستخدمة بعناية و تحديثها من حين الى آخر عن طريق إضافة الخبرات والمهارات المكتسبة بشكل دائم ، و أيضا  عليك ألا تنسى إضافة البيانات الشخصية و تلحق بسيرتك الذاتية صورة شخصية، الأمر الذي سيجعل سيرتك الذاتية  مميزة وفعالة  وسيساعدك على  تقييم ذلك مؤشر اكتمال الصفحة  على جوبزلا عندما تقوم بتعديل سيرتك الذاتية.

ثالثاً: إبنِ شبكة علاقاتك المهنية:

واحدة من إحدى الوسائل التي ستساعدك على بناء شبكة من المهنيين وأن يكون لديك العلاقات المطلوبة والتي قد تساعدك على الحصول على وظيفة احلامك،هي  أن  تستعين بأصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك ، تويتر أو بريدك الالكترونى وتدعوهم للانضمام إليك و متابعتك على صفحتك الخاصة، بالإضافة الى تشجيعهم على فعل نفس الشئ. بذلك ستنمي  شبكة معارفك  وتخطو اولى الخطوات في مسار الحصول على وظيفة. لكن تذكر لا يكفي فقط ان تكون موجودا، بل أيضا يجب أن تكون نشطاً! قم بمتابعة مختلف المهنيين والشركات وقم بالتواصل المباشر معهم، أو قم بنشر بعض التحديثات والاراء المتعلقة بمجالك، حتى تكون معروفا وان يتم إظهارك كمهني خبير في مجاله.

—————–

جوبزيلا حاليا لديها اكثر من 1,600,000 و ظيفة خالية في جميع أنحاء العالم، فماذا تنتظر؟! هل تعلم  كم  الفرص الضائعة ؟!.إبدأ وسجل سيرتك الذاتية الان وإبدأ في بناء مستقبلك والتطلع لحياة أفضل.

لاحظ :أن البحث عن وظيفة ما ليس بالامر اليسير  فبالطبع  ستكون تجربة مرهقة و مقلقة ولكن عليك التحلي بالصبر، فقد تحتاج بعض الوقت لذا فوجود خطة و استراتيجية واضحة من أهم العوامل  التي ستساعدك  في تحقيق هدفك والحصول على وظيفة أحلامك. بالتوفيق!

In this article

Join Conversation