كيف تعثُر علي وظيفة أحلامك ؟ البحث الوظيفي الفعال -الجزء الثالث

3661

ربما يكون يوماً جيداً للبحث عن وظيفة. و لكن هل اليوم هو اليوم الأمثل لتغيير مسار حياتك؟ ام تكتفي بما صرت إليه و تبدأ في السير في الإتجاه المُعاكس؟ أعثر علي وظيفة أحلامك و لن تضطر إلي القيام بأي عمل مرهق في حياتك ! تعرف على البحث الوظيفي الفعال مع جوبزيلا.

و هذا هو البحث الوظيفي الفعال .. حلم يُصبح حقيقة !

و لكن هل البحث بهذه السهولة ؟ متي اصبح اي شئ يستحق السعي له سهل؟ إذن لماذا نقوم به؟ ببساطة لإننا إكتفينا! او إننا قُمنا مرة بالإختيار الخاطئ في البداية ، نشعر بالإرهاق و الضغط ، نريد الحصول علي مال أوفر ، ربما وجدنا وظيفة أحلامنا و لكن تم تغيير الإدارة و التي تجعل من حياتنا جحيم! نبحث عن تحدي جديد ، رؤية و مهمة اخري . فماذا علينا فعله ؟!

1- قم بتحديد ما تُريد تغييره:

عليك أن تعي السبب الحقيقي لتغيير مسارك المهني و هذا سوف يقودك حتماً إلي التغييرات المطلوبة .

2- قم باداء واجبك:

و هنا تأتي ثلاث خطوات : ماذا ، أين ، و كيف

ففي ماذا: عليك معرفة ماذا تستطيع أن تُقدم للعالم. إدرج مواهبك و قدراتك علي حسب اولوياتك. و بمعرفتك ، تكون وضعت أساس مسارك المهني الجديد .

 و في أين : عليك معرفة في اي طريق سوف تُعزز من مهاراتك ؟ و هذا يتضمن مسئولياتك ، و ايضاً اين تُحب أن تعمل ( المكان و بيئة العمل ) ، بوصولك لهذا ، تستطيع البدء في مسارك المهني الجديد .

كيف: و الإجابة هنا هي شبكة علاقاتك المهنية، فلا تعتمد علي ما تفعله فقط ، و لكن أيضاً من تعرف . لا تخجل من التواصل مع المديرين الكبار إن كنت تستطيع من خلال ، مثلاً ، شبكات التواصل الإجتماعي. عليك تذكر إنك تسعي وراء حلمك و عليه أن يكون مرئي. إن Jobzella توفر لك أسهل وسيلة لبناء سبكة علاقاتك المهنية. إبدأ الان بالضغط هنا.

3- إبتكر خارطة عقلية لكيفية القيام بها:

           خرائط العقل هي أفضل طريقة لتصور أحلامك و جعلها قابلة للتحقيق. ضع هدفك في وسط الخريطة ، و خطوة بخطوة إنشئ الخريطة ، و هذا سيساعدك علي تحديد أولوياتك ، و أيضاً سيُعطيك جرعة من الواقع حتي بطبعها ووضعها في مكان يُمكن رؤيته كتذكرة بكيفية السعي وراء احلامك! سنقوم تباعا بنشر كيفية بناء خارطة عقلية.

mind mapping

In this article

Join Conversation