ماذا تقول عنك لغة الجسد أثناء مقابلة العمل ؟

5115

إن لغة الجسد من النقاط الهامة. إنها علم في الحقيقة! فهناك الاف من الكتب و النصائح علي الإنترنت التي تتحدث عن لغة الجسد، كبف تتُرك إنطباعاً جيداً، كيف تُخفي عيوب مُعينة، وماذا يُمكن أن يقول عنك جسدك؟

إليك أهم القواعد التي يجب إتباعها:

عندما تذهب إلي المُقابلة عليك ان تكون جاهز تماماً ، حيث يُمكن القول إنك أديت واجبك من خلال معرفتك بالشركة، ودراستك لأكثر الأسئلة الشائعة في اي مُقابلة وأفضل إجابتها، و لكن أيضاُ عليك أن تنتبه للغة جسدك! و كلنا نعلم أن الإنطباع الأول يكمُن في الست ثوان الألي من وقت دخولك و بدء مقابلة العمل، و كل ذلك ينحصر في لغة الجسد!

و غالباً ما يُلاحظ كيف يتحدث جسدنا، فماذا يُمكن أن يقول عنا في المقابلة ؟ هل يُمكن ان يقول إننا ربما نختلق الأشياء؟  إننا نكذب؟ ام إننا لسنا جاهزين؟ عليك التأكد إن ما تنطق به هو نفسه ما يُعبر عنه جسدك .

1. المُصافحة :

ما نحن بصدد الحديث عنه هو المُصافحة ؛ فالمُصافحة إحدى حالات لغة الجسد، فعليك أن تستخدمها بطريقة صحيحة. فالمُصافحة يجب أن تكون بثقة و قوة، لكن تذكر أن القوة هنا هي قوة من دون إيذاء.

2. إجلس بطريقة صحيحة:

عندما تكون جالساً ، عليك التأكد إنك لست في وضع مُنحني للخلف لان ذلك الوضع يوحي بعدم الإهتمام، والإنطباع سيكون سيئ حين يتضح إنك لست بمهتم. ولكن هناك آخرون يجلسون بميل للأمام ، و هذا سيُعطي إنطباعاً جيداً بإنك مُستمع لما يُقال و لغة جسدك ستعبر عن مدى حماسك للإلتحاق بمكان العمل. تذكر إنها قد تكون مُقابلة وظيفة أحلامك فلا تدعها تمر دون إغتنامها جيداً!

3. لست في مبارة كرة قدم!

عليك الجلوس و ذراعيك مفتوحين . فإذا كُنت جالساً وذراعيك او أصابعك مُتشابكة، فهذا سيُعطي إنطباعاً إنك لست مُهتم بالمشاركة في الحديث و من المُمكن أن يُقلل من فُرص حصولك علي الوظيفة. يُمكنك أن تُعبر عن عن رأيك و حماسك بإستخدام يديك ، و لكن لا تُبالغ بها كأنك في مبارة كرة قدم . استخدم يديك بطريقة لائقة !

4. إحذر الساق المُتشابكة!

من الطبيعي لدي بعض الأشخاص أن يجلسوا و ساقهم متشابكة ، و لكن عندما تجلس في المقابلة بهذه الطريقة فهذا سيُجبرك أن تبتعد قليلاً عن المكتب، وذلك قد يفهم بطريقة سلبية. لغة جسك هُنا قد تُعبر عن الثقة او الفخر الزائد بنفسك، وذلك قد لا يكون في مصلحتك.

5. تذكر أهمية فهم الواقع!

لغة الجسد تختلف حسب الثقافات، و لكن مُعظم السلوكيات قد تكون غير مقبولة . عليك التأكد من دراستك اصول الثقافات في البلاد والجتمعات المختلفة إذا كنت تُتقدم، علي سبيل المثال، في إحدي الشركات متعددة الجنسيات، فقد ينتهي بك المطاف بقول او فعل شيئ غير مقبول في ثقافة دولة مُعينة.

كيف يراك الآخرون في مُقابلة العمل قد يؤثر علي مسارك المهني. عليك ترك إنطباع جيد. إمزج بين قصتك و لغة جسدك!

In this article

Join Conversation