مقابلة العمل Vs المواعدة الغرامية

3948

هل تعتقد أن نصائح المواعيد الغرامية تصلح لمقابلات العمل أيضاً؟
اليك فى هذه التدوينة أبرز التشابهات ما بين مقابلة العمل والمواعدة الغرامية، ستندهش عند التعرف عليها.

الانطباع الأول يدوم!
عند مقابلة شخص للمرة الأولى، تسعى دائماً أن تظهر أفضل ما عندك آملاً فى ترك انطباع جيد عنك.
ترك الإنطباعات الجيدة مهارة اكتسبها يزيد صاحبها ثقة فى نفسه وتأثير فعال في من حوله.

جوبزيلا بها نصائح مختلفة فى مقابلات العمل ونصائحها المختلفة يمكنكم التعرف عليها عن طريق الضغط هنا.

الإعداد الجيد.
قبل اي مقابلة عمل تقوم بتجهيز نفسك عن طريق دراسة الشركة جيداً ومعرفة معلومات عنها واوجه التشابه بين خبراتك وبين حاجة الشركة فى الوظيفة المطلوبة. كذلك المواعدة الغرامية تسعى فيها للتعرف بشكل أفضل على شريكتك ووتظهر لها اوجه التشابه بينكم لتحقيق توافق مثالي.

توقف عن نبرة اليأس.
اعرف نفسك جيداً واكتشف مهاراتك واظهرها، لا تيأس ولا تظهر نبرة الشعور بأنها مقابلة عمل وكالعادة لن يتم قبولك للعمل.
اذا أحس المسئول عن التوظيف بقلقك ويأسك ستكون فرصة للتقليل من إمكانياتك ومهاراتك، اظهر أفضل ما يميزك ولكن دون غطرسة أو غرور.

لا تحرق شريكك السابق.
حديثك بنبرة كراهية أو سبك لشركتك السابقة يضعك فى موقف صعب ومحرك. حتى ولو كنت انت الطرف المظلوم.
فى النهاية ستترك انطباع عند المسئول عن التوظيف أنك لا تتعامل بإحترافية فى الخلافات وانه فى حالة مواجهتك لخلافات فى عمل ستقابلها بإسلوب سئ.

كن دبلوماسياً.
معنى أن تكون دبلوماسياً هو أن تظهر ما تتحلى به من فطنة وكياسة وذكاء فى التعامل. الشركات تحب أن ترى ذلك فى موظفيها، فعلى سبيل المثال عند السؤال عن سبب تركك للوظيفة السابقة، تحدث بكياسة عن عملك السابق وعن مدى الخبرات التى اكتسبتها عن طريقهم والتي ساهمت بشكل أو بآخر فى كونك مرشح حالياً لشغل الوظيفة المعروضة. كل هذا يساهم بشكل أو بآخر فى إبراز مدى ذكائك الإجتماعي.

إسأل دائماً.
المقابلات بوجه عام هي طريق ذو اتجاهين، لا يجب ان تكون الأسئلة من طرف واحد أبداً. التفاعل فى الحديث مهم وطرح الأسئلة يفيد فى تدفق الحديث، لا تخجل من طرح الأسئلة وان كنت تخشى نسيانها لا مانع من كتابتها فى ورقة للجوء إليها فى حالة نسيانها.

في النهاية عليك أن تعرف أن ما يميزك يجذب نحوك من يشبهك، كل ما عليك فعله هو أن تعرف ما تريد وتحدد بدقة وتختار من الفرص المطروحة أمامك سواء على المستوى الرومانسي او مستوى الأعمال.
نتفق معك أن جوبزيلا ليس فى مقدورها أن توفر لك موعداً غرامياً ولكننا خبراء فى توفير مقابلات عمل داخل أكبر الشركات فى مصر وخارجها للباحثين عن عمل إضغط هنا للبحث عن الوظيفة المناسبة لك.

In this article

Join Conversation