يوم في حياة موظف مالي بشركة فودافون

2344

تشتهر فودافون بتوظيف أفضل المواهب والخبرات في سوق العمل. قابلنا رنا إمام. وهي شابة تعمل كـ senior contract payment controller للتعرف معها على أبرز ما يعجبها حقًا في انتمائها وعملها لـ فودافون. تخرجت رنا من الجامعة الألمانية في القاهرة وحصلت على درجة علمية في التمويل ، واستمرت في مطاردة شغفها وحصلت على وظيفة في فودافون بعد التخرج مباشرة.

يقولون في الأمثال القديمة “أهل مكة أدرى بشعابها” أنتم الآن على وشك معرفة كيف تدور الحياة في الشركات المتعددة الجنسيات في مصر.

ما الذي جذبك للعمل في المجال المالي؟

دائماً ما أجد نفسي شغوفة بالأرقام والتحليلات، المحاسبة والمالية كانت تقريباً هي المحاضرات الوحيدة التي أحرص على حضورها في فترة الكلية لإستمتاعي الشديد بها.

هل بإمكانك وصف يومك في العمل؟

ساعات العمل تبدأ عادة من 8 ص وحتى 4:30  م، ومع ذلك في فودافون تجد مرونة كبيرة في ساعات العمل. أركب أتوبيس الشركة في السابعة والنصف صباحاً، احتسي الكاكاو الساخن وانطلق للعمل. كـ senior contract payment controller أجد أن الروتين في العمل ليس له مجال إطلاقاً، كل يوم مهام مختلفة وحالات واستفسارات مختلفة، لا يوجد أي لحظة ملل عند العمل مع الأرقام.
ابدأ مهامي بفحص بريدي الإليكتروني لمراجعة التحديثات والمهام المطلوبة، بعدها ابدأ في ترتيب أولويات المهام الموكلة لي وفق أهميتها.

صحيح أن مواعيد العمل تنتهي في الرابعة والنصف إلا أن أحياناً متطلبات العمل تجعلني أمكث أكثر من ساعات عملي.

هل العمل في المجال المالي والمحاسبي يصيبك بالضغط؟ كيف تقومي بالتعامل معه؟

عند التعامل مع المال ، تكون الأمور دائمًا مرهقة. خاصة عندما لا يكون المال ملكك من السهل جدًا ارتكاب خطأ مهني أثناء العمل في مجال المحاسبة والمالية. يمكن لصفر إضافي هنا أو هناك أن يسبب الاضطراب وربما ينهي حياتك المهنية.
مع التجربة ، تتعلم أن الإجهاد هو ما يجعلك ترتكب الأخطاء. كيف أتعامل مع الإجهاد هو مجرد التركيز على المهمة في متناول اليد ومضاعفة التحقق من جميع الأرقام. تعلمت أنه لا داعي للذعر، الأخطاء تحدث والمشاكل تظهر من العدم. بمرور الوقت ، تتعلم فقط التعامل مع جميع الضغوط.

ما النصيحة التي ترغب في أن تعطيها لحديثي التخرج الذين يتطلعون للحصول على عمل في المجال المالي والمحاسبي؟

المجال المالي والمحاسبي فيه العشرات من نطاقات العمل المختلفة والمسميات الوظيفية المتعددة، اختر أكثر ما يشد انتباهك في المجال وتخصص فيه، ولعلمك يعد اختيار بيئة عمل صحية ومسلية أمرًا حاسمًا للاستمتاع بحياة مهنية طويلة ومزدهرة في مجال المحاسبة والمالية.

ما هي أنواع المهارات التي تعتقد أنها تلزم كل شخص يرغب في العمل بالمجال المالي؟

المهارة التي وجدتها أكثر فائدة وأعتقد أن كل موظف مالي يجب أن يمتلكها هو التفكير التحليلي القوي. يتطلب العمل في مجال المحاسبة والمالية  اهتمامًا بالغًا بالتفاصيل ومهارات التحليل الاستثنائية. البقاء هادئًا تحت الضغط هو أمر تتعلمه على طول الطريق. الحفاظ على الهدوء وعدم الخوف أمر مهم إذا كنت تريد النجاة في مجال المحاسبة والمالية.

كيف تدير توازن عملك / حياتك؟
لم يكن الأمر بهذه السهولة في البداية ، كنت أقضي معظم الوقت في العمل وفي الواقع ، لم أكن أتذكر ذلك كثيرًا لأنني استمتعت بعملي كثيرًا، ولكن مع الوقت تمكنت من تخصيص وقت للعائلة والأصدقاء ، عادة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

بعد العمل في المجال المالي لعدة سنوات ، هل لديك أي ندم؟


لا أشعر بأي ندم على الإطلاق. ومع ذلك ، يبدو أن تقنيات العمل في المجال المالي الجديدة تظهر دائمًا. وهذا يعني دراسة والتعرف على أشياء جديدة فقط حتى أتمكن من اللحاق وإعطاء نفسي ميزة في السوق.

 

ما هو الجانب الأكثر تحديًا في عملك؟

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مبالغ كبيرة من المال ، ستجد أن الجميع من حولك ليسوا متقبلين. التواصل بين الإدارات والتواصل الخارجي هو تحد. المال يجعل الجميع متوتر ، والخسائر المحتملة ضخمة. هذا هو السبب في أن أكثر ما أجده صعب في العمل في المجال المالي هو التواصل.

ما هي بيئة عمل فودافون؟

أعتقد أن فودافون واحدة من أجمل الأماكن للعمل في مصر. الناس ودودون ، والمكتب لديه الكثير من التسهيلات التي يمكنني استخدامها، ويجعلني أستمتع بالذهاب إلى العمل كل يوم.

كيف تشعر حيال الشبكات المهنية؟

حسنا ، أنا أؤمن بضرورة التواصل المهني. على الرغم من أنني أشعر أن الشبكات المهنية فقدت غرضها الرئيسي. لا يتم استخدامه لغرضه الأساسي بعد الآن. ومع ذلك ، فهي لا تزال مفيدة والحاجة المطلقة لأي محترف يتطلع للتقدم في حياته المهنية.

الآن بعد أن عرفت كيف يشبه العمل في المجال المالي ، يمكنك العثور على الوظيفة التي تبحث عنها من خلال حساب Jobzella الخاص بك. 

 

In this article

Join Conversation