14 عادة يومية عليك تطبيقها لتصل الى وظيفة أحلامك

6331

نعم، كلنا نبحث دوماَ عن وظيفة الأحلام. بعضنا وجدها والبعض الاخر مازال في طور البحث. ولهذا جلس فريق جوبزيلا مع بعض ممن وجدوا وظيفة أحلامهم من أجل الكثير من الإلهام والدفعات الايجابية ووجدنا في تصرفاتهم الكثير من العادات اليومية التي تساعدهم على النجاح.

تدعوك جوبزيلا اليوم الى التعرف على 14 عادة يومية عليك تطبيقها لتصل الى وظيفة أحلامك:

1- وجه أسئلة للغير

لا تفترض أي شيء، إذا وجدت نفسك عاجزاَ عن الفهم، إسأل. حتى وإن كان المجال الذي تسأل فيه لا يتعلق بوظيفتك الحالية فالمعرفة الإضافية لن تضيرك.

2- وسع شبكتك المهنية

كَون شبكة إحترافية على الأنترنت لتتواصل مع زملاء ورفاق المهنة وكلما وجدت حدث يتعلق ببناء شبكة معارفك الاحترافية لا تخرج مع الاصدقاء وإذهب لهذه الفعالية. تذكر أن كل فعالية تواصل تقربك خطوة من وظيفة أحلامك.

3- شاهد فيديوهات تعليمية

هذه من أجمل مميزات عالم الإنترنت، أياَ ما كان تريد تعلمه فستجد له فيديوهات تعليمية مفصلة بالتأكيد على يوتيوب وفيميو. خَصص 20 دقيقة يومياَ لهذا الغرض وسترى النتيجة بسرعة.

 4- إبدء في كورسات مجانية على شبكة الأنترنت

هل جربت إستكشاف مجموعة جوبزيلا المحدثة يومياَ للكورسات المجانية على شبكة الإنترنت من أفضل المؤسسات التعليمية في العالم؟

5- تابع الأحداث العالمية

سواء كنت تحب السياسة والإقتصاد أم لا، فمتابعة الإحداث العالمية إقتصادياَ وسياسياَ تساعدك في التعرف على تأثيرها على عملك. كل المجالات تتأثر بالحالة السياسية والمالية العالمية سواء تبعاَ لحالة سوق المال أو الإضطرابات السياسية أو حتى الضرائب المفروضة حديثاَ. عليك بمتابعة الأحداث العالمية لتدرك مدى تأثيرها على مجال عملك ولن يحتاج الأمر منك أكثر من 5 دقائق يومياَ.

6- أكتب كل ما تتعلمه

هل تعلمت شيئأ جديداَ اليوم؟ إكتبه على ورقة أمامك! قد يبدو الأمر طفولياَ أو غير مهني لكن الحقيقة أن إستخدام الورقة والقلم لكتابة أفكارك سيجعلها أكثر وضوحاَ بدلاَ من الإعتماد على ذاكرتك فقط طوال الوقت.

7- أطلب المساعدة

إذا وجدت نفسك غير قادراَ عن القيام بالمهمة فأنت بالفعل غير قادر على القيام بها وهذا لا يعيبك في شيء. إطلب المساعدة أو التوضيح من غير وتذكر أن هذا لا يعني الضعف بل يعني قدرتك على الاعتراف بإحتياجك للمساعدة.

8- تعلم كلمة جديدة

 هذه العادة لا تفيدك في زيادة قدراتك اللغوية فقط بل أن تعلم كلمة جديدة يومياَ يفتح لك أفاق جديدة ويفتح مداركك أمام أفكار وثقافات جديدة. توجد تطبيقات للحاسب والهاتف الذكي تتيح لك كلمة جديدة تصل الى شاشتك يومياَ ولا تنس إن قراءة كلمة اليوم لن تستغرق منك أكثر من دقيقة.

9- تابع أحد المؤثرين في مجالك

إستخدم وسائل التواصل الإجتماعي مثل جوزبيلا وفيسبوك وغيرها في متابعة أهم المؤثرين عالمياَ في مجال عملك ولا تنس أنه بإمكانك التواصل معهم بصورة شخصية مما يساعدك في رؤية أسباب نجاحهم والتعرف على أهم نصائحهم للتقدم في هذا المجال.

10- خصص ساعة من يوم لفعل اللاشيء

يسميها الايطاليون “عذوبة فعل اللاشيء” وهي تعني ببساطة أنه في هذا العالم المزدحم المشغول المسبب للتوتر يومياَ عليك أن تخصص ساعة يومياَ لا تفعل فيها أي شيء. إمضيها في النظر الى الفراغ أو الجلوس دون إلتزامات أو أفكار سلبية. أنها طريقتك الخاصة في ممارسة اليوجا لتحسين حالتك المزاجية وتخفيف الضغط عنك.

11- إستمع الى الموسيقى

لن نقترح عليك الموسيقى فهي تابعة لذوقك الخاص ولكن تؤكد عليك جوبزيلا أهمية الموسيقى لحالتك النفسية والمزاجية وكيف تغير الموسيقي مزاجك للإفضل إن إستمعت إليها لخمس دقائق فقط في اليوم.

12-  تعلم لغة جديدة

من الإنجليزية الى الفنلندية، تزداد قيمتك في سوق العمل كلما زادت معرفتك اللغوية أو تعلمت لغة جديدة. هناك ملايين المواقع التي تساعدك على تعلم لغة جديدة إن خصصت 30 دقيقة في اليوم ولا تنس متعة التعرف على الثقافة والحضارة المرتبطة بهذه اللغة الجديدة.

13- قارن نفسك بمثلك الأعلى

لا تنظر فقط الى نجاح مثلك الأعلى بل إلهم نفسك عن طريق قراءة قصة حياته ومعرفة الامور المشتركة بينكما وكيف تغير نفسك لتكون أكثر شبها به ولا نقصد هنا الشبه الشكلي بل تعلم عاداته التي جعلته مثلك الأعلى. إبدأ الان.

14- إشترك في مدونة كل يوم ونشرة إخبارية تعليمية كل يوم

بصرف النظر عن مجال عملك لا تنس أبداَ أهمية أن تكون مُطلعاَ على الأحدث في مجالك. إذا كنت تريد أن تكون الأهم في مجال عملك وأن تصل الى وظيفة أحلامك هذا العام فعليك تخصص بضعة دقائق يومياَ للإشتراك في ومتابعة وقراءة أحدث المدونات والنشرات الإخبارية التعليمية عبر البريد الإلكتروني الخاصة بأهم المؤثرين في صناعتك.

14

إبدء في تطبيق هذه العادات اليومية البسيطة اليوم وستجد نفسك مُعيناَ في وظيفة أحلامك قريباَ. إن كان لديك عادات أخرى للنجاح تريد أن تشاركها مع جوبزيلا ستجدنا على إستعداد دوماَ للتواصل معك عبر فيسبوك وتويتر.

In this article

Join Conversation