5 أسئلة تثير فضولك نحو مجال المبيعات ‎

6161
5 أسئلة تثير فضولك نحو مجال المبيعات ‎
يعتبر مجال المبيعات من أكثر المجالات الثرية بالوظائف والفرص، بالإضافة إلى فرص الترقي الكبيرة الموجودة للعاملين فيه، ومع ذلك يظل مجال العمل بالمبيعات من أكثر المجالات الشائكة وخصوصاً في مصر، حيث أن أغلب الخريجين الجدد يواجهون مشكلة في تقبل العمل في هذا المجال، وخصوصاً مع الأساطير والأقوال الشائعة عن العمل في هذا المجال والفرص الموجودة فيه.
لذلك سنحاول في هذه التدوينة أن نرصد أبرز 5 تساؤلات تثير فضول كل شخص يتردد في العمل بالمبيعات.
السؤال الأول: ما هي مزايا العمل بالمبيعات؟
مجال العمل بالمبيعات مفتوح ويتميز بفرصه اللا محدودة في الداخل وفي الخارج، فالعاملين فيهم هم مصدر أساسي لا غنى عنه في تحقيق أرباح الشركة، وكلما إستطعت تحقيق عائد ربحي أعلى للشركة كلما زادت عمولتك.
أحد تلك المزايا أيضاً تكمن في شبكة العلاقات التي تبدأ في نسج خيوطها شيئاً فشيئاً لتتسع وتكبر وتضم عناصر فعالة ومؤثرة، تسهم في مساعدتك مستقبلاً لتحقيق النجاح الوظيفي المنشود.
ثالث تلك المزايا يكمن في العدد اللا محدود من الخبرات الشخصية المكتسبة نتيجة التعامل مع شخصيات مختلفة الخبرات والطبائع من مختلف المجالات.
السؤال الثاني: هل هناك كورسات تؤهلك للعمل بالمبيعات؟
نعم بالتأكيد هناك عدد من الكورسات سوف تساعدك في العمل بهذا المجال أبرزها:
دورات تدريبية في مهارات التواصل، ومهارات الإقناع، ومهارات التفاوض، ومهارات إكتساب الثقة.
السؤال الثالث: ما الهدف من تقسيم الراتب إلي أساسي وتارجت؟
تذكر دائماً أن هدف وجودك في الشركة هو تحقيق عائد ربحي كبير للشركة، وتقسيم راتبك يخلق دافع قوي لديك لتحقيق عائد مادي أعلى. أما عن مسألة صعوبة التارجت فعليك أن تعلم أن التارجت يتم تحديده بناء على خبرات ومهارات وإمكانيات كل شخص ولا يتم تحديده جزافاً.
السؤال الرابع: ما هو المسار الوظيفي للعاملين في المبيعات؟
كأي مجال وظيفي يمر المبتدئين فيه بمرحلة الـ Junior ثم يتم ترقيته بناءاً على أدائه وما يحققه من عائد ربحي للشركة ليصبح Senior Sales وبعدها تتم ترقيته لـ Sales Team Leader واخيراً يصبح مديراً للمبيعات.يقول المتنبي “على قدر أهل العزم تأتي العزائم” ستسمع كلمة “لا” مئات المرات، تعلم من كل كلمة “لا” تسمعها أن تحولها في المرة القادمة لـ “نعم” ولا تنسى أن الحياة مليئة بالفرص وكل الشخصيات الملهمة التي تنشر أقوالهم وقصص نجاحهم تعرضوا للفشل مرات ومرات حتى كتبوا سطور نجاحهم في النهاية.
إذا كنت تتطلع للعمل في مجال المبيعات لا تتردد في أن تتعرف على وظائف المبيعات الموجودة على جوبزيلا والتقديم عليها.

In this article

Join Conversation