تعرف على 7 عبارات عفا عليها الزمن في سيرتك الذاتية

10224

سيرتك الذاتية هي أول وسيلة يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة أحلامك، هل عندك شك في ذلك؟
في ظل التطور السريع في سوق العمل ومهارات الباحثين عن عمل كذلك، أصبح من المهم أن نعيد النظر في السيرة الذاتية ومراجعتها كلمة كلمة للتحقق من مدى كونها مواكبة للتقدم الملحوظ في سوق العمل، أم أنها مجرد وثيقة تحتوى على العديد من الجمل البالية المنتهى عصرها.

في هذه التدوينة أنت على وشك التعرف على 5 عبارات عفا عليها الزمن في سيرتك الذاتية.

1- تجيد حل المشاكل.
العمل في الأساس مرتبط بحل المشكلات، هل تعتقد أن هناك شركة تود تعيين شخص يغرق في شبر ماء؟!
يمكنك كتابة أنك تجيد حل المشاكل وتعزز هذه الجملة بالإستعانة بجمل تدل على مهاراتك التحليلية والإبداعية.
الأمر ليس متوقف على إجادتك لحل المشكلات، الأمر متعلق بنوعية المشكلات التي تجيد حلها وكيفية التعامل معها.

2- تجيد استخدام مايكروسوفت أوفيس.
أصبحت إجادة مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس شئ طبيعي ويكاد يكون فطري، بالتالي ذكرك لها في سيرتك الذاتية لا يضيف لها على الإطلاق، المتوقع هو كتابة برامج مختلفة جديدة وتضيف لسيرتك الذاتية كإجادة برامج الفوتوشوب أو لغة الكود على سبيل المثال.

3- تجيد العمل وسط فريق.
يا عزيزي مضى عهد الوظائف التي تؤدى بشكل منفرد، أهلاً بك في 2017!
نتفق معك أن إجادتك للعمل وسط فريق تضيف لك صفة المرونة في التعامل، ولكن الحديث عنها لا يضيف شئ للسيره الذاتية، إذ يفترض وجوب وجودها لديك بالفعل.

4- أنا مستمع جيد.
فكر فيها مرة أخرى، ما الفكرة التي تحاول ان توصلها لقارئ هذه العبارة كمسئول عن التوظيف؟
هل تقصد بها أنك تستمع لزملائك في العمل و مديرك وتنصت لهم باهتمام؟ هل هذه سمة تميزك أم أمر طبيعي يفترض أن يكون عند المرشح للوظيفة؟.

5- كنت مسئول عن.
المسؤول عن التوظيف لا يرغب في معرفة ما كنت مسئول عنه بقدر رغبته في معرفته الناتج عن مسئوليتك، على سبيل المثال إذا تكلمنا عن كونك مدير مبيعات فسوف تقول “كنت مدير مبيعات لفريق عمل مكون من “س” ارتفعت نسبة المبيعات إلى 25% في الربع الأول من السنة وارتفعت لـ 50% في الربع الثاني.

6- فى التوقيت.
نؤكد مرة ثانية أنه من المتوقع جداً أن تكون حريص على تسليم مهامك في الموعد المطلوب، وهذا ما يجب أن تتحلى به وبناء عليه هي عبارة يمكن وصفها بالكليشيه ويجب إزالتها من سيرتك الذاتية.

7- أعمل باجتهاد
حقيقي؟ نعتقد أنه من الطبيعي أن تعمل باجتهاد وأن تلتزم بمواعيد العمل وتمتلك دوافع داخلية تحفزك للعطاء أكثر في عملك وبالتالي لست بحاجة لذكر ذلك في سيرتك الذاتية.

راجع سيرتك الذاتية الآن وحاول إزالة العبارات البالية ولا تنسى أن تقوم بعدها بتصفح الوظائف المتاحة على جوبزيلا والتقديم على الوظيفة المناسبة لك بعد تعديل سيرتك الذاتية

In this article

Join Conversation