أهم المهارات التي يمكن تعلمها مجاناَ عبر شبكة الإنترنت مع جوبزيلا

12198
12198

في الوقت الذي تنهال فيه عليك الإعلانات عن الكورسات والدورات التدريبية التي يتعين عليك حضورها لصرف النظر عن موقعها، جوبزيلا تعرض عليك بعض المهارات التي يمكن أن تتعلمها مجاناَ عبر شبكة الإنترنت في الوقت الذي يناسبك أنت.

1- إكسل من مايكروسوفت

برنامج إكسل لم يصمم فقط لخلق الجداول، يمتلك هذا البرنامج القدرة على تنظيم وتحسين حياتك العملية أياَ كانت مهنتك سواء محامي، محاسب، طبيب أو متخصص في مجال التسويق. لا داع لقطع طرق طويلة لتعلم هذا البرنامج فبإمكانك تعلمه عبر هذا الكورس المجاني عبر شبكة الإنترنت من جوبزيلا.

EXCEL-Ar

2- مباديء البرمجة

لا نطلب منك أن تصبح ستيف جوبز القادم، لكن كل ما عليك تعلمه- خاصة إن كنت في مجال الإنترنت- هو القدرة على كتابة بعض السطور الأساسية من لغات البرمجة الأساسية التي ستسهم في عبور الكثير من العقبات وتنظيم أمور عملك كثيراَ. إستكشف هذه الدورة المجانية من جوبزيلا وربما ستكتشف عشقك للبرمجة بصورة تجعلك ستيف جوبز القادم بالفعل. كيف ستعرف إن كنت مهتماَ بالبرمجة إن لم تستكشف مبادئها؟

CODE-Ar

3- لغة أجنبية جديدة

سواء كنت تريد تعلم الإنجليزية أو الصينية، عليك أن تدرك أن تعلم لغة جديدة لن يتيح لك فرص عمل أكثر وأفضل فقط بل سيتيح لك التعرف على ثقافات جديدة وأصدقاء جدد وربما تتيح لك هذه اللغة الجديدة الكثير من المتعة حينما تسافر المرة القادمة.

LANGUAGES-Ar

4- مباديء علم النفس

ليس من الضروري أن تصبح طبيباَ نفسياَ إن لم تكن تريد ذلك. لكن تعلم مباديء علم النفس مجاناَ عبر شبكة الإنترنت  سيساعدك كثيراَ بصرف النظر عن مجال عملك. السبب هنا هو أن كل الوظائف ومجالات الحياة تتطلب منك التعامل مع أشخاص أخرين مما يتطلب منك فهم وتقدير الحالة النفسية لعملائك وزملائك ومديريك، ألا توافقنا؟

Psycology-Ar

5- مهارة التفاوض

التفاوض لا يتعلق فقط بالتفاوض على الراتب، ولكن تعلم مباديء التفاوض يتيح لك التعامل بصورة أفضل في مجال عملك والوصول الى غايتك. لا داع للخروج من بيتك لتعلم هذه المهارة، كل ما عليك فعله هو التسجيل في هذا الكورس المجاني من جوبزيلا.

6- الحساب

لا نقصد الحساب كما تعلمته في المدرسة الإبتدائية ولكن التفكير بصورة حسابية هو مهارة يمكن إستخدامها في توسيع مداركك ومواجهة تحدياتك بطريقة أفضل. تخيل أيضاَ إن كانت وظيفة أحلامك تتطلب الإلتزام بميزانية على سبيل المثال،هنا تجد فائدة هذا الكورس المجاني من جوبزيلا.

math-Ar

7- فن الخطابة

من التحدث في إجتماعات الشركة الى أي فعالية تحدث في مدرستك، جامعتك أو ناديك الإجتماعي ، فن الخطابة من الأمور التي يجب أن تتعلمها مبكراَ. القدرة على التحدث علنا أمام مجموعات كبيرة تزيد من ثقتك بنفسك وتجهزك لمواجهة أي تحدي. إكتشف هذا الكورس المجاني عن فن الخطابة من جوبزيلا.

 speaking-Ar

8- مباديء التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي

كلنا نعلم أن شبكات التواصل الإجتماعي والتواصل المهني أصبحا من أساسيات الحياة الخاصة والعملية ولهذا يتعين عليك تعلم مباديء التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي لتسويق خبراتك وقدراتك بصرف النظر عن مجال عملك. إكتشف مزايا التسويق عبر الإنترنت مع هذا الكورس المجاني عبر شبكة الإنترنت من جوبزيلا.

marketing-Ar

9- مباديء الحسابات

ربما أنت بصدد فتح شركتك الخاصة أو تريد متابعة الميزانية المخصصة لك في العمل وبصرف النظر عن مجال عملك فإن تعلم مباديء الحسابات لن يضيرك أبداَ وسيساعدك على إدارة مالياتك بصورة أكثر فعالية. إستكشف هذا الكورس المجاني عبر شبكة الإنترنت عن مباديء الحسابات من جوبزيلا.

accounting-Ar

10- كيفية الكتابة المهنية

سواء كنت بصدد كتابة عرض أو خطة عمل أو رسالة بريد إلكتروني مهنية، عليك أن تدرك أن هناك قواعد وتقنيات يجب إتباعها لإيصال رسالتك المهنية بصورة صحيحة. تعلم كيفية الكتابة المهنية عبر هذا الكورس المجاني من جوبزيلا.

write-Ar

هذه أمثلة بسيطة عن المهارات التي يمكن تعلمها لتحسين حياتك المهنية دون مصروفات إضافية أو متاعب تضير بحياتك الإجتماعية. تذكر أن جوبزيلا تتيح لك الوصول الى أي كورس في كافة أنحاء العالم مجاناَ.

إقرأ هذا المقال أيضا باللغة: الإنجليزية

في هذه المقالة

شارك برأيك