Hypatia for Comprehensive Development Company Profile

لماذا هيباتا

نظراً لأن وسائل المعرفة المُكوِّنه للوعي في مجتمعاتنا مُسَيطر عليها من قِبل السُلطة أو فئات خاصة، لذا فهي وسائل قائمة على توجيه الوعي و دعم أنماط معينه من التفكير. مما يخلق مجتمع أحادي الإتجاه يصعب فيه قبول التنوع و الإختلاف، قاهر لتميز الفرد بداخله و يجعله عاجزاً عن معرفة الأسباب الجذرية لمشكلاته. لان وسائل المعرفة المكونه لوعيه هي التي تخبره ما هي مشاكله و ماهي حلولها لكي لا ينظر لمشاكله الحقيقية و يقوم بحلها بنفسه.

لذا وجدنا أنه من واجبنا أن نشارك الأخرين الذين بدؤا في بناء و نشر وسائل أخرى تساعد الفرد على تكوين وعيه الخاص، وتساعده على الإستفادة و المشاركة فيها و إبتكار وسائل أخرى تبرز التميز و التنوع للأفراد، وتهدف لكسر إحتكار إستخدام الوسائل لمن يملك معرفة إستخدامها بحيث تصبح متاحة للجميع.

وبعد أن صارت الحاجة ملحة لمكان يجمع بداخله مجموعة مختلفة من المشاركين في العمل العام و الناشطين و المدونين و التقنيين و الفنانين المؤمنون بفكرة العمل التطوعي و المشاركة و العمل الجماعي و يؤمنون بحرية التعبير عن الرأي، و استخدام المصادر الحرة، و وسائل الاعلام الشعبي. كان لابد أن يكون لنا مكان، يخرج هذه التوجهات و يحولها إلى سلوك فعال.


من نحن
نحن مجموعة من الشباب، نختلف في إهتماماتنا ودراستنا وأسلوب تفكيرنا، يجمعنا إيماننا الكامل بحق الإنسان، وأنه الأساس الذي يجب أن تبنى عليه البشرية. يجمعنا أيضاً إعتقادنا بأن وسائل الإعلام التقليدية ما هي إلا وسيلة قمع أخرى بيد السلطة، وأننا نستطيع كسر هذا القيد بإستخدامنا للوسائل البديلة للتعبير عن الرأي، بل ونشرها وتعليمها حتى تصبح ملكاً للجميع. من هنا تجمعنا وتشاركنا خبراتنا المتنوعة لإطلاق العنان لعقولنا، وتبادلنا سوياً تلك الخبرات، وأردنا أن نشاركها للجميع، وأن يشاركونا بالمثل خبراتهم.

نريد أن نعتمد على تكنولوجيا المعلومات، و تطبيقات المصادر المفتوحه ضمن وسائل أخرى مثل الرسم، و الموسيقى، ووسائل أخرى مبتكره في نشاطاتنا. و ندعم أن يكون الإبداع الإنساني ملكاً للبشرية، وأن يكون من حق من يستمتعون بالإبداع البشري أن يساهموا فيه برؤية مختلفه..

Hypatia for Comprehensive Development Details Info

  • Location

    Asyut, Egypt

  • Founded

    2012

  • Company Industry

    Civic & Social Organization

  • Company Name

    Hypatia for Comprehensive Development

  • Company Type

    Non-profit Organization

  • Company Size

    11-50 Employees

Our Partners

  • partner_logo
  • partner_logo
Latest Blog Articles

Download Jobzella Mobile App

Jobzella mobile app for Android and iPhone